pregnancy

كلاسيكو ناري تنتظره جماهير الكرة السعودية على ملعب الجوهرة المشعة


يلاقي الهلال السعودي نظيره الأهلي، مساء اليوم ، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة. وستشهد المباراة صراعاً شرساً على مقاعد البدلاء بين مدرب الهلال دياز ونظيره جروس والذي يسعى للحفاظ على لقب كأس الملك. وسيسعى الهلال لتحقيق الثنائية بعد نيل لقب الدوري ومن جانبه فإن الأهلي بقيادة المدرب جروس يأمل في الحفاظ على اللقب.

 يدخل الفريقان المباراة تحت شعار "لا بديل عن حصد اللقب"، ولكل منهما أسبابه المختلفة.

 يسعى الأهلي (حامل اللقب) لتحقيق الفوز والحفاظ على اللقب الذي ناله الموسم الماضي على حساب النصر، عندما تغلب عليه بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية.

 وترغب كتيبة السويسري كريستيان جروس، في مصالحة وإرضاء أنصار الفريق بعد ضياع لقب الدوري - الذي تُوجوا به الموسم الماضي بعد غياب دام لأكثر من 32 عامًا - لصالح الهلال، ليكتفي الأهلي بالمركز الثاني في ترتيب المسابقة.

 ويملك الأهلي رقمًا قياسيًا في كأس الملك، كأكثر الفرق تحقيقًا للقب، حيث يطمح في تعزيزه بحصد اللقب رقم 14 في تاريخه.

 ويعول جروس كثيرًا على السوري عمر السومة، مهاجم الفريق وهدافه، الذي يأمل في تعافيه من الإصابة التي لحقت به في الركبة، لقيادة الأهلي لتحقيق اللقب مثلما فعلها في الموسم الماضي، حيث سجل هدفي فوز الفريق أمام النصر. على الجانب الآخر، لن يستسلم الهلال، حامل لقب دوري جميل للنسخة الأخيرة، الذي يمتلك في تاريخه سبعة ألقاب لكأس خادم الحرمين.

 ولم يتوج الهلال بلقب كأس خادم الحرمين بعد استحداث البطولة عام 2008، سوى مرة واحدة فقط عام 2015 على حساب النصر بركلات الترجيح. ويحلم الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال، بقيادة الفريق لإنجاز آخر بعد التتويج بالدوري.

 ويفتقد الهلال خدمات ثلاثة من أهم لاعبيه، هم ياسر القحطاني، وليو بوناتيني، ومجاهد المنيع، فيما تعززت صفوف الفريق بعودة أسامة هوساوي وسلمان الفرج ونواف العابد. ويمثل المهاجم السوري، عمر خربين، أهمية كبيرة بالنسبة للهلال، خاصةً بعد توهجه في الآونة الأخيرة.

 ومن المقرر أن يرعى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، المباراة، كما سيشهد اللقاء حضور الهولندي بيرت فان مارفيك، مدرب المنتخب السعودي الأول. واختارت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم طاقم تحكيمي برتغالي لقيادة المباراة النهائية في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بين فريقي الهلال وأهلي جدة بعد غد الخميس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة .

 ويتكون الطاقم البرتغالي من حكم الساحة آرثر دياز ومساعديه روي باربوسا وجواو سيلفا، وتم اختيار الحكم الدولي محمد القرني ليكون حكما رابعا .

 وسبق للحكم دياز البالغ من العمر 37 عاماً إدارة مباراة الأهلي والنصر في دوري جميل في فبراير/شباط الماضي وانتهت بفوز النصر بهدفين دون مقابل.

 وبدأ دياز مشواره في بطولة الدوري الأوروبي عام 2012، وسبق له إدارة مباريات في كأس العالم تحت 20 عاماً في نيوزيلندا عام 2015 وبالتحديد لقاء ربع النهائي بين الولايات المتحدة الأمريكية وصربيا وذلك بالإضافة لنصف نهائي يورو 2011 للشباب تحت 17 سنة التي أقيمت في صربيا بين هولندا وإنجلترا والذي انتهى 1-0 للطواحين.

Image result for ‫الهلال السعودي نظيره الأهلي‬‎